غوارديولا: “مواجهة تشيلسي؟ يجب أن يفتخر البريميرليج بمبارياته ومدربيه”

أكد مدرب مانشستر سيتي “بيب غوارديولا” أنه لا فارق لديه في التحضير، بين مباراتي ساوثامبتون وتشيلسي، مشيرًا إلى أن كل مباراة في الدوري الإنجليزي “صعبة” و”معقدة”.

وخسر مانشستر سيتي في آخر ثلاث مواجهات ضد تشيلسي بقيادة توماس توخيل، لذا ذكر الإسباني غوارديولا أنه يأمل في التعلم من دروس الموسم الماضي، والفوز بالمباراة في “ستامفورد بريدج” مساء السبت.

وتغلب “البلوز” على “السكاي بلوز”، في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، وفي البريميرليج، بجانب الانتصار الأهم خلال نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما غيّر الألماني “توماس توخيل” مصير الفريق اللندني خلال نصف موسم.

وصرح جوارديولا في المؤتمر الصحفي قبل لقاء القمة قائلاً: “نستعد للمواجهة مثلما كان الحال قبل مباراة ساوثامبتون، لا توجد مباراة صعبة وأخرى سهلة هذا الموسم، نسعى لدراسة المنافس وما فعلناه في المباريات الأخيرة ضد تشيلسي”.

وأضاف: “كل مباراة تمثل تحديًا جديدًا من أجل التحسن والتطور، النهائي قصة مختلفة، في الدوري الممتاز كانت الأمور قد حسمت بالفعل قبل المباراة، وفي دوري الأبطال كانت قمة لها حسابات مختلفة”.

ثم تابع: “نحاول التعلم من الأخطاء، وهي مجرد مباراة أخرى في الدوري، نستعد لها بالنظر إلى نقاط القوة لدينا، وما يتوجب تحسينه والعقلية ستكون مماثلة أمام باريس سان جيرمان وليفربول”.

ويحتل مانشستر سيتي المركز الخامس بفارق ثلاث نقاط خلف تشيلسي، الذي يتقاسم الصدارة مع ليفربول ومانشستر يونايتد في عدد النقاط.

ويعتقد بيب جوارديولا أن سباق البريميرليج، سيكون من أشرس السباقات خلال الأعوام الأخيرة، وأصر على أن هوية البطل لن يتم حسمها سوى في الرمق الأخير.

وقال في هذا الصدد: “كل عام أعتقد أن الدوري يكون أصعب من الموسم السابق، المنافسة قوية حقًا والتحدي هائل على الجميع، ويجب أن يفخر البريميرليج بقوة المسابقة وجودة المدربين، كل فريق لديه 15 أو 16 لاعبا مميزا وعادت الجماهير أيضا ومن الشرف أن أكون هنا.

وأشار غوارديولا إلى وجود بعض الإصابات دون تحديد أسماء. وغاب المدافعون إيمريك لابورت وجون ستونز وأولكسندر زينتشنكو ولاعب الوسط رودري عن التعادل مع ساوثامبتون في الأسبوع الماضي كما أصيب إيلكاي غاندوغان.

 

Leave A Reply